تعلن إدارة الشركة عن إقتراب البدء في عمليات التشغيل بمصانع بنغازي

أعلن السيد بوب سولومون ، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة الأسمنت الليبية المساهمة، أن مصنع بنغازي سيعود للعمل وسيتم البدء بالمبيعات قبل نهاية فبراير 2019.

وعليه نوه أنه في هذه المرحلة تتوفر كميات محدودة من الاسمنت. وقد بدأ بالفعل طحن الاسمنت إلى صوامع التخزين ، والان يمر بمراحل مراقبة الجودة ليتم الانتاج حسب المواصفات المعتمدة ومن جهته نوه السيد بوب ان على جميع زبائننا الكرام المهتمين ضرورة التواصل مع قسم المبيعات في الشركة للعمل على إجراءات الحجز المعتمدة لتسليم الطلبات كالمعتاد وكما سيكون متوفرا لدينا الاسمنت السائب والمكيس 50 كجم.

أشار السيد سولومون إلى أن الشركة ظلت تعمل بجد على مدى الاثني عشر شهراً الماضية لتصحيح الأضرار الواسعة التي تعرضت لها أثناء الاضطرابات المدنية في السنوات الماضية وكما كانت هناك عقبات متعددة تغلبنا عليها.

وكانت العقبة الأولى هي تطهير الموقع من الذخائر غير المنفجرة والأفخاخ المتفجرة التي بقيت بعد أن نجحت قوات التحالف الوطني بقيادة السيد المشير حفتر في تحرير الموقع من القوات المناوئة. تم التعاقد مع فريق دولي متخصص ليقوم بهذا العمل. استغرق الأمر الكثير من التنظيم للحصول على الدعم والموافقات من الأطراف المعنية ، والشركة مدينة بالشكر و الامتنان لجميع الجهات التي ساهمت سواء من فرق الشرطة المحلية او المختصيين بإزالة الألغام الذين ساعدوا باقتدار في هذا العمل.

لسوء الحظ ولخطورة هذا العمل فإننا فقدنا شخصان في انفجارات أثناء إصلاح الجدران الحدودية للشركة علما ان فرق إزالة الالغام حددة المناطق الآمنة والمضمونة للتجول ومع ذلك فإنهم ولسوء الحظ تجاوزوها.

وبمجرد الإعلان رسميا عن موقع آمن من القنابل في نهاية عام 2017 ، شرعت الشركة على الفور في إزالة الحطام والآلات والمعدات المتضررة. العقبة التالية واجهت نقص الإمدادات والمواد اللازمة لأعمال الإصلاح. وكانت الأغلبية بحاجة إلى استيراد ، وكانت الآلية الوحيدة لدفع ثمن البضائع هي عن طريق الاعتمادات المستندية (LC) ، كما عانت الشركة من الناحية المالية بشكل كبير بسبب هذه الظروف وكان من الصعب الحصول على الموافقة على فتح خطابات الاعتماد هذه وعليه استغرق الأمر حتى النصف الثاني من عام 2018 للحصول على الموافقات علماّ انه بالعادة تستغرق هذه العمليه من 3 إلى 6 أشهر من تقديم طلب للمواد وقطع الغيار لاستلامها في المصنع.

لحسن الحظ أننا الآن مستعدون لإعادة البدء الجزئي ، ولكن لا يزال هناك العديد من عمليات التسليم التي لم يتم استلامها بعد. عند وصولها ، سنقوم بإعادة إنشاء المزيد من عناصر المصنع بشكل تدريجي.

Go to Top