توريد الكلنكر مع الشركة الاهلية للاسمنت المساهمةشركة الاسمنت الليبية المساهمة توقع عقد

بعد العديد من المفاوضات يسر إدارة الشركة أن تعلن عن إبرامها اتفاقية مع الشركة الاهلية للاسمنت المساهمة لشراء ما يقرب من 500,000 طن مترى (نصف مليون طن) من مادة الكلنكر والتي سيتم توريدها مصانعهم بزليتن إلى مصانع بنغازي والفتائح خلال فترة السنة القادمة (12 شهر).

سيتم استخدام هذا الكلنكر المشترى لتعزيز قدرة الشركة الانتاجية خلال هذا العام ، و لتلبية طلب العملاء وتعزيز السوق الليبي بالاسمنت والذي من شأنه المساعدة والإسراع لإعادة بناء مدينتنا بنغازي.

ويعتبر الكلنكر منتج وسيط في عملية تصنيع الأسمنت بحيث انه يخرج من الفرن على شكل مادة حبيبية رمادية داكنة. يتم تغذية الكلنكر إلى مطاحن طحن ضخمة ويتم إضافة مكونات أخرى لإنتاج الاسمنت البورتلاندي المتعارف عليه.

هذه خطوة رئيسية أخرى في إعادة التشغيل في مصانع بنغازي، ركزنا على إصلاح مطاحن إسمنت بنغازي أولاً ، والآن يمكننا استخدامها على الفور لإنتاج الأسمنت. بينما نفعل هذا سنواصل بصيانة الفرن.

وتعتبر هذه الاتفاقية باهظة الثمن حيث انها تشمل عمليات الشحن والنقل ولمسافات كبيرة ) 800 كم للوصول إلى بنغازي و 1200 كيلومتر للوصول إلى درنة) ثم يضاف الى ذلك تكلفة الطحن والتعبئة ، وللذلك يعتبر هامش الربح ضعيف جداَ ولكن تكاد العملية تغطي بالكاد التكاليف المتغيرة ، وبالتالي لا يوجد ربح يذكر ، ولكن مديري LCC يعتقدون أن إنتاج الأسمنت المنتج محليًا أكثر أهمية في الظروف الحالية من الأرباح الضخمة.

Go to Top