خطة الشركة لزيادة الطاقة الانتاجية

سيقوم البرنامج بزيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من 2.3 مليون طن من الاسمنت سنويا إلى أكثر من 3.3 مليون طن من الاسمنت سنويا. باختصار ، يتكون المشروع من المكونات التالية:

  1. استبدال وحـدات (فرن) المعالجـة الحرارية لخطوط إنـتاج بنغازي 2 و بنغازي 3 بـخط إنتــاج فردي جـديد ، والذي نطلق عليه اسم بنغازي 4. وسيتم الإبقاء على وحدات طحن وتفريغ وإرسال الأسمنت الحالية كما هي. كما سيتم إكمال هذا المكون وتجهيزه للخدمة في الربع الأول من عام 2021.
  2. في خطوة مؤقتة ، سيتم إعادة تفعيل مكون فرن بنغازي 2 كإجراء سريع ومؤقت لتوفير الأسمنت للبيع من مصانع بنغازي. كما سيوفر فرص العمل التي تشتد الحاجة إليها للعديد من موظفي الشركة. وبمجرد تجهيز بنغازي 4 للخدمة ، سيتم إغلاق بنغازي 2. وسيتم تشغيل بنغازي 2 في الربع الأول من عام 2019 وإيقاف تشغيله نهائيًا في الربع الأول من عام 2021.
  3. عادة تشغيل خط إنتاج الهواري 1 ، مع بعض التحديث نظام التوزيع الكهربائي ومنظومات التحكم والتشغيل الآلي. وقد تضررت هذه بشكل كبير خلال الحرب وتحتاج إلى استبدالها بالكامل بما يماثلها من المكونات الحديثة. وتهدف الخطة إلى إعادة تشغيل الهواري 1 في الجزء الأخير من الربع الثاني من 2019.
  4. في غضون ذلك ، سيتم تطوير خط إنتاج الهواري 2 بالكامل من طاقة إنتاجية يومية تصل إلى 1250 طن من مادة الكلنكر إلى 1800 طن. ويشمل ذلك استبدال المبرد ، وتحديث برج التسخين الأولي بالأعاصير الجديدة والمكلس وتعديل دائرة الطحن الخام. ومن المقرر أن يبدأ تشغيل الهواري 2 المطور بالكامل في الربع الثاني من عام 2020.
  5. عند الانتهاء من تحديث الهواري 2 وتشغيله ، سنقوم بإيقاف تشغيل الهواري 1 ونقوم بنفس عملية التحديث للهواري 2. ومن المقرر البدء في تشغيل الهواري 1 المطور بالكامل في الربع الأول من عام 2021.
  6. اعادة ﺗﺮﻛﯿﺐ الفرن B ﻓﻲ مصنع الفتائح لإعادة تشغيله. ويتطلب الأمر إعادة تجديد كاملة (تم أخذ أجزاء كثيرة منه للحفاظ على تشغيل الفرن A) ، بما في ذلك إصلاحات الرصيف الأول وإعادة ضبط الفرن. ومن المقرر أن يتم هذا العمل في الربع الأول من عام 2019 وسيتم إعادة تجهيزه للخدمة في شهر أبريل / مايو 2019.

مخطط الجدول الزمني

Go to Top